جاري تحميل ... مدونة عاشق التقنية

إعلان الرئيسية

أحدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

إنترنتتحميل اضافة light beam

خطوات تحميل اضافة light beam بالتفصيل


light beam عبارة عن إضافة جديدة على المتصفح الشهير فايرفوكس، حيث أن من خلال تلك الإضافة يمكن معرفة كافة مواقع التي يمكن أن تتعقبك، بمعنى تقوم بعرض ملفات تعريف ارتباط تتبع الجهات الخارجية المتواجدة على جهازك الخاص التي تتم عبر زيارة الكثير من مواقع الويب، تلك الإضافة تخص فقط متصفح الفايرفوكس.

كيفية تحميل اداة Lightbeam لمتصفح فايرفوكس

تم إطلاق تلك الإضافة من عام 2012 وهي تحصل على العديد من التحسينات والتحسينات التي تساعد على اكتشاف المواقع التي تتابعك بكل سهولة واتقان، تلك الإضافة لا يمكن اضافتها إلا على موقع فايرفوكس، ولا تعمل على باقي المتصفحات الأخرى، يمكن تحميل إضافة اداة Lightbeam  من خلال الضغط على كلمة هنا

يستخدم إضافة light beam نحو 400 ألف مستخدم، حيث يهدف فايرفوكس من خلال إطلاق مثل الإضافة إلى معرفة معلومات عن كيفية تعقب تلك المواقع للمستخدم والطريقة التي تتبعها تلك المواقع في تعقبك.

مزايا light beam

إمكانية الحصول على كافة ملفات تعريف الارتباط التي سبق حفظها على جهاز الكمبيوتر المستخدمة من خلال متصفح فايرفوكس.
يميز بين ملفات تعريف الارتباط السلوكية وبين ملفات تعريف الارتباط الأخرى الخاصة بالتتبع.
يتيح إمكانية فتح علامة تبويب منفصلة في أي وقت.

طريقة عمل أداة light beam

بعد تثبيت أداة light beam على متصفح الفايرفوكس تقوم بتحليل المواقع التي يزورها الشخص المستخدم، ثم القيام بعرض رسومات بيانية دقيقة جدا للادوات والوسائل التي يتم استخدامها من جانب المواقع التي تتعقب نشاط المستخدم على شبكة الانترنت.
تلك الإضافة توفر إمكانية مشاركة المستخدم للبيانات التي وصل اليها بالفعل عبر اضافتها إلى قاعدو بيانات تكون متاحة لاي مستخدم مع تشكيل قائمة سوداء تحتوي على أسماء تلك المواقع، بعد ذلك يقوم المتصفح بتحذير المستخدم عن زيارة مثل تلك المواقع مرة أخرى.

عزيزي إذا كنت أنت من الأشخاص الذي يفضلون الحرص على خصوصيتهم وحياتهم الخاصة كل ما هو عليك القيام بتحميل تلك الأداة ثم البدء في تحليل كل المواقع التي تقوم بزيارتها، ليس هذا فقط بل يمكن تحديد ملفات تعريف الارتباط.


شاهد أيضًا ... استرجاع ايميل الياهو عن طريق الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال